-->
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ما هو نظام SegWit


ما هو نظام

 SegWit 



ما هي سيجويت؟

هي تستخدم لحل مشكلة تحجيم البيتكوين
حيث سيجويت يزيد من الحد الاقصى لحجم كتلة البيتكوين ويسمح بتنفيذ حلول من الطبقة الثانية لزيادة التحسين.
المشاكل الحالية للبيتكوين تنشأ اساساً من عدم كفاية حجم الكتلة.
حيث ان مجموعة كتل متتالية من المعاملات (التحويلات) تسمى البلوكشين والبلوكشين بدوره هو دفتر الاستاذ حيث يتم تسجيل جميع المعاملات التي تمت في الشبكة حتى الآن ويعتبر شريان الحياة للعملات الرقمية .
والمشكلة حاليا في الوقت الراهن ان كل كتلة لديها شيفرة من واحد ميغا وهذا لا يكفي لحساب مئات المعاملات التي يحاول المستخدمون ارسالها كل دقيقة, ونتيجة لذلك ننتظر لكثير من الوقت احيانا ليتم تأكيد عملية التحويل احياناً تأخذ وقت ساعة وساعات وحتى ايام وذلك بسبب نمو حجم الشبكة لان كثافة المعاملات تبقى في نفس الوقت بينما الحد الاقصى لحجم الكتلة هو نفسه مما يعني أن المشكلة تزداد بشكل اسوء ومستمر.
لهذا قام المطورون لحل هذه المشكلة 



اولاً 

بعمل سيجويت حيث يتيح زيادة فورية للحد الاقصى لحجم الكتلة من واحد ميغا بايت الى اربعه ميغا بايت .
طبعا اربعه ميغا بايت هو الحد الاقصى المطلق للكتلة في حين أن حجم الكتلة الفعلية سوف يعتمد على ظروف الشبكة ومن المتوقع من قبل الخبراء ان يكون في حدود حوالى  1-2 ميغا بايت على الفور بعد تفعيل سيجويت .


ثانياً

من خلال حل قابلية المعاملات حيث سيجويت يلغي ما كان ليكون مشكلة بسيطة للبيتكوين نفسها ولكن عاتقاً رئيسياً امام تنفيذ حلول الطبقة الثانية على رأسها.
ومن المتوقع أن تسمح بزيادة كبيرة في قدرة الشبكة عن طريق تحريك الجزء الأكبر من المعاملات على البلوكشين للمعالجة السريعة .


لماذا لم يتم تنشيط سيجويت الآن؟

سيجويت يتم تفعليها في اقرب وقت عند نسبة 95% من الشبكة في اشارات قوة التجزئة لدعمها.
اذا كان الدعم لمجموعة جديدة من القواعد غير كافيه فإنه قد يؤدي الى عملة هارد فورك مثيرة للجدل , حيث جزء كبير من الشبكة يمضى للامام ويتحول الى عميل جديد ولكن بعضها يقرر الاستقرار في استخدام القديم وهذا يؤدي الى وجود في وقت واحد من العملات الرقمية مع مجموعة مختلفة من القواعد المتنافسة مع بعضها البعض للمستخدمين.
قد يؤدي هذا السيناريو الى نتائج لا يمكن التنبؤ بها ومن المرجح ان يكون له تأثير سلبي قوي على قيمة كلتا العملتين , على الاقل في المدى القصير من اجل تجنب الهار فورك وضع مطوري سيجويت قاعدة محددة في البرنامج حيث انها لن يتم تنشيطها إلا اذا كان يتلقى الدعم بالاجماع تقريباً 95% من الشبكة .
حاليا مستوى الدعم بحدود 32 الى 33.8 % وهو مستوى دعم منخفض جداً لان هناك كتلة كبيرة من المستخدمين الذين يعارضون التحديث على اسس مختلفة.


ما هي الحجج الرئيسية ضد سيجويت؟

النقاط الرئيسية ضد سيجويت يمكن تقسيمها الى ثلاثة مجموعات: تقنية وسياسية وايديولوجية.
وقد جادل البعض بأن سيجويت في حالتها الراهنة لن تكون قادرة على حل المشاكل التي وعدت بحلها .
واحدة من الحجج الاساسية هنا هو زيادة حجم الكتلة المقترحة من قبل التحديث ليست كافية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقاعدة المستخدمين للبيتكوين.
ويبدو أن غالبية الخبراء يوافقون على الكفاءة العالية لمطوري سيجويت فضلا عن صلابة التكنولوجيا نفسها ومع ذلك فمن المستحيل تقريباً للشخص الذي ليس مبرمج لتقييم صحة الحجج التي اقترحها كلا الجانبين .
وحقيقة أن المناقشة ليست حاليا تكنولوجية بحتة فحسب , بل لها جانب سياسي ايضاً لا تعقد إلا الامور , وهناك عدد كبير من الاشخاص الذين يعملون على سيجويت يعملون ايضاً من قبل شركة تدعى بلوكستريم منتجها الاساسي هو الحلول الجانبية.
يدعي البعض من المجتمع أن هذا ينشأ تضارباً في المصالح كما يتم تحفيز المطورين لعرقلة المحاولات لزيادة حجم الكتلة من اجل زيادة مصطلح الطلب على حلول سلسلة جانبية مثل شبكة  (Lightning Network) . ليس هناك دليل قاطع على هذا الادعاء ولكن جزءاً كبيراً من المجتمع لا يزال يختار أن يؤمن به ويعارض سيجويت .
إن الحجة الايديولوجية الرئيسية التي تطرقت الى التحديث هي أنها لا توفر قابلية التوسع مع الحفاظ عل درجة كافية من اللامركزية في شبكة البيتكوين كما قيل سابقاً, سيجويت سوف يحل المشاكل على المدى الطويل مع قدرة الصفقة الغير كافية للبيتكوين إلا بقدر السماح لتنفيذ حلول الطبقة الثانية من الدرجة الثانية مثل شبكة (Lightning Network) .
والمشكلة التي يراها بعض الناس هنا هي كيفية عمل السلاسل الجانبية (sidechains ) , من اجل عدم الاعتماد على البلوكشين المزدحمة للغاية, حيث تحريك العملة الى نظام الطبقة الثانية التي يتم فيها معالجة جميع المعاملات من قبل طرف ثالث موثوق به دون الحاجة الى بثها عبر الشبكة بالكامل مما يوفر الكثير من الموارد والوقت .



من الذي يدعم سيجويت بعد ذلك ؟

وقد أيدت مجموعة واسعة من الافراد والشركات سيجويت في مرحلة ما في الماضي وعندما يتعلق الامر بالشركات نفذت دعم البرمجيات لها.
اكثر من 100 من ابرز الشركات في هذا التطوير والصناعة  نفذت الدعم لسيجويت او ما زالت قيد التخطيط والعمل تجدها هنا

https://bitcoincore.org/en/segwit_adoption/


بالاضافة الى ذلك العديد من الافراد البارزين المعروفين بعملهم في مجتمع البيتكوين جعلوا من الواضح دعمهم لسيجويت على تويتر ومنصات اخرى مختلفة من بينهم اندرياس انتونوبولوس, سامسون مو, تشارلي لي وغيرهم
وبطبيعة الحال يأتي الدعم المباشر من المعدنين اكثر من 33.8% منهم يؤيدون نظام سيجويت
يمكن التحقق دائما من مستوى الدعم الحالي هنا

 


 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عالم ابو غراب للمعلوميات

2016