-->
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

أما زلت تحاول ؟ شاهد هؤلاء لتعرف كيف تصبح مليونير






أما زلت تحاول ؟ شاهد هؤلاء لتعرف كيف تصبح مليونير

في الفتره السابقه كانت كل المقالات و الدروس عملية بحته , أحاول فيها ان اساعدك في وضع قدمك على الطريق الصحيح المناسب لك , و سأحاول اكثر و اكثر حتى اجد رسائل محفزة منكم اكثر و اكثر , و اجد صور ارباح لكم اكثر مما يصلني ان شاء الله .

في هذا الوقت , لا اعتقد ان هناك نسبه كبيره من الناس في الوطن العربي لا يعترف بوجود العمل عبر الانترنت .. بل و انا اصدق انه لو كانت هناك نسبة فستكون اقل بأضعاف مضاعفه مما كانت عليه قبل سنتين او ثلاثه , هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلني استمر هنا .. انتشار هذه الثقافه اكثر و اكثر .
و لأني تحدثت عن التحفيز , فان هذه المقاله اليوم ستكون مختلفه  ,  دعونا نمرح قليلاً .
هذه المقاله الهدف منها تحفيزي , من المفيد جداً ان تتعرف كل فتره و اخرى على اشخاص مثلك , حلموا ان يكون لهم عملهم الخاص عبر الانترنت , و حققوا ذلك بشكل او باخر , و الأفضل من هذا كله  … انهم حققوا ذلك و هم صغار  !  .
[clickToTweet tweet=”صغار أصبحوا من اصحاب الملايين  و هم في ال 20 من عمرهم  فقط من عملهم عبر الانترنت” quote=”أشخاص حققوا حريتهم الماليه , بل أصبحوا من اصحاب الملايين  و هم في ال 20 من عمرهم  , بل سترى اليوم مليونيرات في ال 14 من عمرهم  …  فقط من عملهم عبر الانترنت , ستعرف كيف تصبح مليونير”]
الشيء الذي وجدته في جميع هؤلاء المليونيرات , هو انهم اصبحوا هكذا لانهم عملوا في اعمال تناسبهم جداً , تناسب تفكيرهم  .. مهاراتهم .. اهتماماتهم  , تناسب اعمارهم .
لن تجد واحد من هؤلاء بدأ عمله بموضوع لا يناسب اهتمامه , ابداً .. بل طوروه مع مرور الوقت , و كأنهم خبراء في البيزنيس و الاستثمار , مع ان هذا ليس صحيحاً , هم فقط  … يهتمون بما يفعلون .
الاساليب التي استخدمها هؤلاء المليونيرات مهما تنوعت فهي تنقسم تحت اقسام معينه في عمل بيزنيس عبر الانترنت  ,  مع الانتباه على انهم كلهم قاموا بتحويل هواياتهم الى عمل يدر الملايين .. نعم , هوايه بسيطة  .. بل للبعض سخيفه , جعلت منهم مليونيرات .

اليوتيوب

اليوتيوب اليوم وسيلة ربح مهمه جداً اذا استخدمت بالشكل الصحيح , فهو الموقع الأول عالمياً الذي يدخل اليه اي شخص في العالم فقط اذا خطر بباله ان يرى فيديو  ..  الفيديو وسيلة تعليميه و تثقيفيه  بحته  ,  ما هو افضل من رؤية كيف تفعل شيء بأم عينك  ؟ , و خصوصا بعد ان اشتراه  جوجل  , اصبح اكثر شهره  .. اكثر اعدادا للزوار .. و اكثر متعه  و انضباط .
و الان مع وجود  YouTube Partner  , اصبح بامكان اي شخص بالعالم  انشاء قناه له عبر اليوتيوب و وضع فيديوهات و يربح منها المال عبر الاعلانات , و اذا كانت فيديوهاتك جيده , مستهدفه , حصريه , مفيده  و تتحدث عن موضوع له مهتمين  .. فانك تستطيع الحصول على  مبلغ ممتاز من هذه الفيديوهات .

حسب اخر احصائيات جوجل فانك تستطيع الحصول على مبلغ  ما بين  $0.60   و   $7  على كل 1000 مشاهده للفيديو الخاص بك

Evan Tube HD

1
ماذا كنت تفعل عندما كان عمرك 8 سنوات ؟؟ بالنسبة لي بصراحه لا أتذكر  .. ولكن انا متاكد اني لم اكن افعل ما يفعله هذا الصغير !
ايفان طفل صغير  لديه قناة على اليوتيوب , يعرض فيها اخر الالعاب و يقوم بعمل لها ريفيو  , ليراها اطفال اخرين غيره .. يعني قام هذا الصغير بعمل شيء بسيط جداً يحب ان يقوم به دوماً و هو شراء الالعاب , بحيث يفتحها امام كاميرا  ليريها لاطفال اخرين  !!
لا اعرف ماذا اقول و لكن هل هناك فعلاً فكره لربح المال اسخف من ذلك  ؟  ايفان في عام 2014  ربح من قناته 1.7 مليون دولار  !
قناته تحوي على تقريبا 2 مليون مشترك  .. بمعدل تقريبي 1 مليون مشاهده على كل فيديو  !  أعرف اني اضع علامات تعجب كثيره  و لكن  ألم تقرأ  ما هو مكتوب ؟؟
كيف نستفيد من هذا المليونير ؟
اذا اردت ان تبدأ بعالم اليوتيوب و الفيديوهات ,  فهو سهل جداً .. انا لا اقول انك ستصبح مليونير  , و لكن الفكره في هذا الاسلوب هي ان تبدأ فعلا بقناه  محتواها مفيد و مركز و مستهدف , و اكمل فيها و سترى ارباحك تزيد منطقياً ..
اجعل هوايتك مصدرا للدخل , او اجعل ما تعرفه مهما كان مصدرا للدخل .

Real annoying orange

2
أتذكر منذ وقت قبل ان اقوم بهذا البحث , انني شاهدت هذه البرتقاله المستفزه في موقع أجنبي معين لا اتذكر اسمه بالطبع .. و فعلا قلت في نفسي ما هذا  ؟ 
و مع اني من النوع الذي يحب جدا ان يعرف دائماً سبب عمل معين , ولكني من شدة استفزازي اغلقت الموقع  .
عادة عندما اشاهد او اقرأ شيء غريب .. فورا ابحث في اصله و فصله لاعرف لما اصلا هو موجود , ما هدف صاحبه منه , و لكن هنا توقفت .
هذه البرتقاله هي موضوع قناه على اليوتيوب , برتقاله تستفز فواكه و خضراوات اخرى  !!  لا حول و لا قوة الا بالله .
بدأت هذه السلسله في عام 2009  من شخص اسمه  Dane Boedigheimer  يحب جدا خلق كاراكترز غريبه و خصوصاً  الطعام المتكلم  ! , قام بفعل ذلك مرات عديده قبل ان ينشئ قناة عن هذه البرتقاله .
هذه القناة  حصلت على تقريبا 2 بليون  مشاهده  ,  بمعدل 1 مليون مشاهده لكل فيديو  , بعدد مشتركين تقريبي  4.5 مليون مشترك  ,  و أرباح تصل الى  13.5 مليون دولار  !
لم اخطئ في الرقم اذا كنت تقول لنفسك هكذا .
كيف نستفيد من هذا المليونير ؟
ما لاحظته في هذا المليونير هو انه مع ان عدد المشاهدات للفيديو الواحد يشبه المليونير الاول (ايفان)  , الا انه يربح اكثر منه كثيرا ..  و هذا لان مشتركي قناته اكثر  ,  فيديوهاته اكثر  ,  و بالتالي يضمن اعداد مشاهده كثيره و سريعه .

Captain Sparklez

 3
هذه القناة بدأت في اواخر عام 2013  , يعني قبل سنتين فقط  .. تتحدث عن الالعاب , صاحبها بدأ بوضع فيديوهات عن العاب معينه مثل MineCraft و غيرها  ,  يدخل اللعبه و يظهر كيفية الانتهاء من مراحل معينه صعبه على اشخاص اخرين  و هكذا .
مجال الالعاب كبير جداً , و هو استخدم هوايته لعمل بيزنيس كبير له بسرعه قياسيه , يقوم باضافة فيديوهات بسرعه كبيره و هذا يساعد في زيادة مشاهداته .
هذه القناة حصلت على عدد مشاهدات تقريبي 1.5 بليون مشاهده  , بمعدل 1.5 مليون مشاهده للفيديو الواحد , مع ان هناك فيديوهات تمت مشاهدتها في قناته اكثر من  11 مليون مره  !!
أرباح هذه القناة بهذه الطريقة  هي 8.5 مليون دولار !

فكره مربحه


John Magennis

4
هذا الشخص بدأ اعماله كمصمم مواقع في سن ال 14 , بدأ التعلم قبل ذلك طبعا في سن ال 11 , تخيلوا معي طفل يهتم بتعلم تصميم المواقع .. ليس الدراجات الهوائيه و لا كرة القدم  !
كان يقوم بعمل مواقع انترنت بمبالغ قليله جداً (تناسب عمره) تتراوح بين ال $15 و $20  فقط  ,  مع ان هذا الكلام كان في التسعينات .. وقتها كان اقل موقع يبدأ سعر تصميمه من $700  .
و بعد ان اصبح لديه عملاء بدأ يزيد من خبرته و قوة مواقعه من ناحية الجماليه و الحمايه و السرعه و اضافة برمجيات اخرى , و بالتالي يستطيع طلب المزيد من المال لتصميم تلك المواقع , و في عامه ال 16  (اي بعد سنتين من البدايه) , اكبر موقع قام بعمله لصاحب شركه معروفه بمبلغ $30,000   .
حول هذا الشخص اهتمامه الكبير بالمواقع و تصميمها و برمجتها الى بيزنيس كبير جدا بالنسبة له , قام بانشاء شركة تطوير مواقع ويب , و في تلك الفتره التي كانت بداية ثورة الانترنت و انتشارها الكبير , استفاد جون من وجود شركات تساوي الملايين , ليستهدفها في اعماله ..
الان جون ملتي مليونير و له برامج خاصه عبر التلفزيون و هو سبيكر في الكثير من المؤتمرات , و لا تنسى شركته التي ما زالت تدر له ملايين سنوياً .
ماذا نستفيد من هذا المليونير ؟
اذا بدأت امرا في بدايته الحقيقيه , فستجني ارباح كثيره  …  حاول ان تجعل خدمتك مميزه جداً و طورها دائماً لتطلب مالا اكثر , اضافه بسيطه جدا على خدمتك تجعلك تستطيع طلب ضعف المال …  العملاء السابقين ثروه فعليه , لا تستهين بهم .

Dustin Moskovitz

5
لو قلت لك هل تعرف شخص اسمه Mark Zuckerberg  (صاحب الفيس بوك)  ستقول لي نعم , طبعا .. من لا يعرفه بالتأكيد يعيش في كهف !
دستن موسكوفيتز  هو شريك مارك في الفيس بوك في بدايته  (Co-Founder)  , بدأ هو و مارك العمل على فكرة وجود موقع الفيس بوك و في عام 2008  اشترى مارك حصة هذا الشخص و تركه يغادر الفيس بوك ليصبح له لوحده  .
طبعا و لأن الملايين لا تأتي صدفه , دستن عرف كيف يفكر و قام بعمل فكرة منتج يحل مشاكل العمل و العاملين .. يعطي حلول  لتفاعل العاملين و فرق العمل في الشركه الواحده للتواصل بشكل فعال جدا , هذا المنتج الان يسمى  www.asana.com  , أشهر أداه  تختص بحل مشاكل فرق العمل و تفاعلها .
هذا المليونير  و شركته يقدران ب 1.5 بليون دولار أمريكي .
ماذا نستفيد من هذا المليونير ؟
لم يقل لماذا حظي سيء  ,  بعد ان تركت فيس بوك انتشر كالفيروس بين الناس !!  لم يقل ذلك , بل عمل شيئاً يهمه اكثر .

و هناك الكثير جدا طبعا ممن اصبحوا مليونيرات عبر الانترنت من فكرة موقع او برنامج او اداه مميزه , و لتعرف عنهم اكثر اريدك ان تبحث عنهم بنفسك  ..

صاحب موقع   www.groupon.com   :  فكرته بدأت سنة 2008 , موقع يقدم خصومات رائعه على اشياء كثيره جدا اون لاين و اوف لاين  , اي شخص يشتري من خلاله , ياخذ خصم  و الموقع يربح عموله  , ناهيك عن اعداد الترافيك الهائله التي تدخله شهرياً .
صاحب أداة www.crazyegg.com : المبدع الهندي Neil Patel , ملتي مليونير هندي أتابعه منذ سنوات عديده , صاحب موقع   quicksprout.com  و  مدونته الشخصيه   www.Neilpatel.com/blog  , أداه سعرها 9 دولار شهرياً  فكرتها ان تضعها على موقعك و سيظهر لك Heat Map  بحيث تعرف حركة زوار مدونتك .. و اين يضغطون , و ماذا يهملون , و كيف يتصرفون في صفحاتك … فكرة بسيطه و رائعه بسعر مغري جدا .
هذه الاداه فيها تقريبا   1 مليون مشترك  , انت تتكلم عن دخل شهري قدره  9 ملايين شهرياً .. و طبعا لا ننسى خدمات الاستشاره التي يقدمها و التكلم في المؤتمرات و ادوات اخرى في الانترنت  (مثل كيس ماتريكس)  و غير ذلك من الخدمات  , مما يجعله ملتي مليونير بسبب الانترنت  .
صاحب سكريبت   www.wordpress.com

صاحب موقع   www.freelancers.com  و هو نفسه الان صاحب  www.warriorforum.com

التدوين

Peter Cashmore

صاحب و مؤسس الموقع الشهير   www.mashable.com  ,  موقع (مدونه) تتحدث عن امور كثيره يهتم بها اشخاص عديدين ايضا , بدأ في عام  2005  , هذا الموقع الان يدخله تقريبا 10 مليون زائر شهرياً !!  رقم خيالي فعلا .
ما تفكر فيه صحيح , هذا المليونير اصبح كذلك لان لديه مدونه فيها مقالات و محتوى احبه الزوار , بدأ هو بالكتابه بنفسه و لكن الان طبعا  هناك محررين كثيرين يكتبون لتلبية طلبات الزوار .
الموقع ايضا يحتوي على بعض المنتجات الخاصه به , بعض منتجات افلييت يربح منها , و اريدك ان تدخل الى هناك و تشاهد كيف يربح بنفسك .
ماذا نستفيد من هذا المليونير ؟
عمل مدونه و الاهتمام بها و بزوارها فعلا يجلب الربح , المليونير ليس فقط من يقوم بعمل فكره جوهريه ,  مكان لك انت .. يدخله اعداد زوار كبيره  ,  تستطيع ربح الملايين منه .

و هناك الكثير ايضا من المدونين الذين أصبحوا مليونيرات من خلال مدوناتهم


Ashley Qualls  ..  عندما كانت في عمر ال 14  , قامت بعمل مدونه بشعه اسمها  www.whateverlife.com  كانت تضع فيها صور و كتابات منسوخه من مواقع اخرى  , هذه المدونه كانت تتحدث عن كل شيء !!  فعلا تتحدث عن اي شيء .. كما قالت اشلي عن موقعها  ” هو مدونه اقدم فيها معلومات و امور ممتعه لاي احد و لكل الناس ”  ,  طبعا واضح انها فكره  صغيره من طفله صغيره ايضا  .
في عام 2006  , اي بعد عامين من انطلاق هذا الموقع  و في عمر16 سنه .. اصبح الموقع يدخله 7 ملايين شخص شهرياً , حتى ان هناك شركه عرضت عليها مبلغ  $1.5 مليون دولار لشراء الموقع  و لكنها رفضت !!  .
موقعها فقط يربح من الجوجل ادسنس و بعض الاعلانات الخاصه (المستأجره) .

Jeremy Schoemaker ..  صاحب موقع  www.shoemoney.com  الشهير جداً و صاحب الصوره المعروفه الموجوده في موقعه , صورته و هو يحمل شيك ارباح ادسنس لشهر 9 عام 2005  و قدرها  $132,994  الف دولار
شعار هذه المدونه الشهيره .. Skills To Pay The Bills , يشرح فيها كيف يقوم بالربح من الانترنت و الانترنت ماركيتينج بالخصوص .
ابحث عن غيرهم   و اخبرنا عنهم  ..

مقاله تحفيزيه جداً لتبدأ عملك فعلياً , يكفي قراءه و يكفي مشاهده , اختر طريقاً و ابدا به و التزم به و استمر الى ان تحقق النجاح فيه .
هل تعرف مليونيرات عرب عبر الانترنت  ؟؟  أخبرني عنهم قبل ان أكتب مقاله عنهم قريبا .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عالم ابو غراب للمعلوميات

2016