-->
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

لماذا البنوك ستفشل في تطبيق تقنية البلوك شين


لماذا البنوك ستفشل في تطبيق تقنية البلوك شين 

على الرغم من سنوات التطوير، وفشل صناعة التمويل لتسليط الضوء على تطبيق العمل blockchain من اجل التكنولوجيا .
ويعتقد الخبراء أن البنوك قد أغفلت أهم مفهوم التكنولوجيا: اللامركزية.

وقد أدى تشكيل نموذج كونسورتيوم R3 ومصالح متزايدة من البنوك الكبرى بمليارات الدولارات  لتصبح  البلوك شين ظاهرة عالمية.

سارعت المؤسسات المالية الكبيرة والهيئات الحكومية لتنفيذ هذه التكنولوجيا في مختلف مجالات عملياتها، وتحديدا لتحسين تسوية المعاملات المالية.

تطبيق  بلوك شين على البنية التحتية 

البنوك على سبيل المثال ركزت على تطبيق هذه التكنولوجيا على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الموجودة والأنظمة المالية لمعالجة المدفوعات عبر الحدود، والتسوية من أصول تخفيض التكلفة والوقت التعامل من قبل كل من المصرف والعملاء.

شركات رأس المال الاستثماري تحولت في هذا الاتجاه، والانتقال من FINTECH التقليدية إلى blockchain الناشئة، مع دعم من البنوك والمؤسسات المدعومة من الحكومة.

ومع ذلك، مع مئات الملايين من الدولارات التي تنفق على تطوير النظم المالية القائمة على blockchain، القطاع المالي لم   تقدم بعد مظاهرة عمل المنتج.

لماذا اللامركزية


السبب الرئيسي وراء فشل البنوك على التعامل مع التكنولوجيا البلوك شين هو طموحهم لإنشاء شبكات البلوك شين الخاصة التي يمكن أن تعمل بالتوازي مع التطبيقات الحالية. وهو ما يعني، بدلا من الاستفادة من شبكة مفتوحة موزعة التكنولوجيا يمكن ان توفر البلوك شين ، حاولت البنوك إلى إعادة اختراع التكنولوجيا لتحقيق منافعهم الخاصة.

اللامركزية، والمفهوم الذي فشلت البنوك لمعالجته، هو العمود الفقري للتكنولوجيا البلوك شين وهو العنصر الذي يجعل شبكة البلوك شين قيمة وقوة.

حتى الآن، كان البيتكوين اكبر مثال ناجح حقا من التكنولوجيا البلوك شين، بسبب الطبيعة اللامركزية والشفافية لشبكة البيتكوين .

الأنظمة المالية


المشكلة مع نهج البنوك بشكل أساسي بالارتباط مع الأنظمة المالية والامتثال انها المطلوبة للتعامل معها.

منذ طالبت البنوك من قبل السلطات المحلية والعالمية لمتابعة صارمة اعرف عميلك (اعرف عميلك) ومكافحة غسل الأموال لوائح (AML)، يجب أن تعمل شبكة blockchain خاصة لتوفير البيانات الشخصية وخاصة من عملائها لإنفاذ القانون .

وبالتالي، ما لم تتمكن البنوك تتخلى عن فكرة تطوير شبكات blockchain خاصة وتطبيق ذلك على النظم القائمة، فإن صناعة التمويل صعبة في رؤية تنفيذ عمل هذه التكنولوجيا.

المنصات التي تعتمد على البيانات


وقد أدى هذا العجز من البنوك أيضا إلى تغيير كبير في اتجاه التكنولوجيا blockchain في السوق، مع البدء الهجرة من التطبيقات المالية للblockchain إلى منصات تعتمد على البيانات.

وقد أثبتت هذه البرامج فعاليتها في التأمين والعقارات، والصناعات التمويل التجاري، مع كبار الشركات الاوروبية الناشئة 

 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عالم ابو غراب للمعلوميات

2016